هي جائزة سنوية تسعى العمادة من خلالها إلى نشر ثقافة الجودة والتميز الإداري بين منسوبيها، وتحفيزهم على الإنجاز والإبداع في العمل بما يحقق أهداف العمادة وفقاً لمعايير الجودة والتميز.
ولقد تولدت فكرة تلك الجائزة بعد قيام إدارة الدراسات والبحوث -سابقًا- بوكالة العمادة للتطوير والجودة بإجراء دراسة بعنوان "تقييـــــــم خدمـــــــات عمــــــادة شــــــــــؤون الطــــــلاب ومستــــــوى رضــــــا الموظفيـــــــن" عام 1434-1435هـ؛ التي اتضح منها أن درجة الرضا الوظيفي لدى منسوبي ومنسوبات عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود بصفة عامة تعتبر كبيرة. وكان من توصيات تلك الدراسة تعديل نظام الحوافز بالعمادة، التي نتج عنها ظهور جائزة الموظف المثالي.
وتهدف جائزة الموظف المثالي بعمادة شؤون الطلاب إلى:
-
تحفيز منسوبي ومنسوبات العمادة على تحقيق الجودة والتميز في الأداء الإداري.
-
تشجيع التنافس الإيجابي بين منسوبي ومنسوبات العمادة للإبداع في العمل الإداري.
-
تنمية روح المبادرة لدى منسوبي ومنسوبات العمادة التي تسهم في تنمية وتطوير العمليات الإدارية داخل العمادة.
-
تعزيز الإبداع والتميز في العمل الإداري لتحقيق رؤية العمادة المتمثلة في "التميز والريادة العالمية في الأنشطة والخدمات الطلابية" وتنفيذ خطتها الاستراتيجية التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية لجامعة الملك سعود.
وقد تقدم للجائزة لعام 1443ه ما يزيد عن (100) مرشح من منسوبي ومنسوبات العمادة.