أنت هنا

يسرني أن أرحب بجميع الزائرين لموقع عمادة شؤون الطلاب ، وسوف تجد عزيزي الزائر في هذا الموقع كل ما يتعلق بالخدمات والرعاية والأنشطة الطلابية ، فجامعة الملك سعود تعتبر من أقدم الجامعات السعودية وأول جامعة تنشئ عمادة لشؤون الطلاب حيث بدأت العمادة بمكتب صغير لشؤون الطلاب في عام 1385هـ ، ثم تطورت إلى عمادة في عام 1393هـ. وبذلك فإن العمادة تتكئ على إرث وخبرة طويلة في خدمة الطلاب وتهيئة البيئة المناسبة لهم للدراسة والتحصيل. وقد تطورت الخدمات الطلابية وبرامج الأنشطة الطلابية في السنوات القليلة الماضية تمشياً مع الرؤية الجديدة لجامعة الملك سعود وسعيها نحو العالمية واقتصاد المعرفة وتخريج كفاءات سعودية متميزة.

          وقد اعتمدت عمادة شؤون الطلاب في خطتها الإستراتيجية مبادرات ومشاريع تطويرية لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة. ومن هذه البرامج التطويرية أندية النشاط الطلابي وبرنامج الشراكة الطلابية ووحدة حماية الحقوق الطلابية ومركز التوجيه والإرشاد الطلابي والمجالس الطلابية وقريباً سوف يضاف إلى هذه البرامج مركز العمل التطوعي والسجل المهاري لطلبة الجامعة. ولم يقتصر التطوير على هذه البرامج المستحدثة إنما شمل التطوير حتى البرامج القديمة مثل الإسكان الطلابي بشقيه (طلاب وطالبات) والتغذية الطلابية ورعاية الطلاب الوافدين ورعاية الطلاب والطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز تنمية المهارات الطلابية.

          إن التطوير لا يجب أن يكون وقتياً إنما ينبغي أن يكون حركة دؤوبة وتطلع للمستقبل وحراك مستمر للتحسين والتطوير. ونتمنى في عمادة شؤون الطلاب أن يكون هناك تجاوباً كبيراً من المستفيدين من خدماتنا وأن نسمع منهم ونتعرف على آرائهم ومقترحاتهم وان لا يبخلوا علينا بالنقد الهادف ، لأن ما يساعدنا على التقويم والتطوير هو هذه الآراء والاتجاهات للمستفيدين من الطلاب والطالبات.
 والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل.

          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 

                                                                                                           عميد شؤون الطلاب المكلف
                                                                                                             أ.د. فهد بن حمد القريني

                                                                                                        fal_qurainy@hotmail.com