Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ينعقد "الملتقى العلمي لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود للبحث والابتكار والموهبة" سنويا كلقاء تنافسي لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بهدف اكتشاف وصقل قدراتهم ومهاراتهم البحثية، وتحفيزهم لإظهار ابتكاراتهم وأعمالهم الإبداعية والتي سوف يتم عرضها خلال المعرض المصاحب. كما يساهم هذا الملتقى في إكساب المنظمين من الطلاب والطالبات الخبرة في إدارة وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات.

يتضمن الملتقى العلمي ثلاثة محاور رئيسية:

المحور الأول "محور الأبحاث العلمية" والذي يشمل جميع التخصصات الصحية والتخصصات العلمية والهندسية والتخصصات الإنسانية والاجتماعية.

المحور الثاني "محور الابتكارات والموهبة" ويشمل مجال الابتكارات والاختراعات ومجال الموهبة والابداع في جميع المجالات كالأعمال الفنية المتعلقة بالرسم، كالرسم التشكيلي والرسم الكاريكاتوري، اللوحات الزيتية والرسم بالفحم والمواد الأخرى والخط العربي وأعمال التصوير الرقمي والفوتوغرافي، والأعمال اليدوية، وكتابة الروايات والقصص القصيرة، والخطابة والإلقاء بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية.

والمحور الثالث "المحور الخاص" يشمل الموضوعات الحيوية التي تحمل أفكاراً جديدة أو توعوية لتساهم في خدمة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في مجال المبادرات التطوعية والخدمة المجتمعية وريادة الأعمال والموضوعات الهادفة مثل "الوعي الفكري" والذي تم إختياره كموضوعا هادفا لهذا العام.

ومن هذا المنطلق نأمل منكم طلاب وطالبات جامعة الملك سعود الحرص على المشاركة الفعالة في هذا الملتقى العلمي السنوي من خلال اسهاماتكم البحثية وأعمالكم الابداعية والابتكارية أو من خلال المشاركة في عملية التنظيم كأعضاء في اللجنة التطوعية من الطلاب والطالبات بهدف إكتساب الخبرات العلمية والعملية ليكونوا خير سفراء للجامعة في المحافل المحلية والعالمية.