أنت هنا

أبرز الإنجازات في مجال الأنشطة والخدمات التي تقدمها الإدارة للطلاب والطالبات مع الصور الحديثة المعبرة:

  • قامت وحدة حماية الحقوق الطلابية بالفصل في عدد (1160) شكوى وتظلم مقدم من الطلاب والطالبات أمام اللجان الفرعية للوحدة وللجنة الدائمة لوحدة حماية الحقوق الطلابية وذلك منذ انشاء الوحدة في 1429/1/3هـ وحتى 1437/10/1هـ وذلك بواقع عدد (770) شكوى أمام اللجان الفرعية بالكليات وأقسام الطالبات وعدد (390) شكوى وتظلم أمام اللجنة الدائمة لوحدة حماية الحقوق الطلابية بمركز الجامعة وبفرع اللجنة للطالبات.
  • جاءت القرارات الصادرة من الوحدة في الشكاوى المقدمة من الطلاب والطالبات في صالح مقدميها بعدد (601) شكوى بنسبة (52%) من إجمالي الشكاوى المقدمة، بينما بلغ عدد القرارات الصادرة في غير صالح مقدميها بعدد (412) شكوى بنسبة (36%)، في حين أن الحالات التي تنازل فيها الطلاب والطالبات عن الشكاوى المقدمة منهم جاءت بعدد (83) حالة بنسبة (7%) من إجمالي الشكاوى، بلغت عدد الشكاوى التي تم احالتها لجهات الاختصاص عدد (64) شكوى بنسبة (5%) من إجمالي عدد الشكاوى.
  • بلغ عدد الاستشارات الطلابية المقدمة من الوحدة (2897) استشارة منذ تاريخ انشاء الوحدة في 1429/1/3هـ وحتى 1437/10/1هـ، وتبين أن (75%) من الاستشارات الطلابية (2175 استشارة) انتهت بعدم تقديم الطالب أو الطالبة شكوى في حين تبين أن (25%) من إجمالي الاستشارات (722 استشارة) انتهت بتقديم الطالب أو الطالبة شكوى أمام اللجنة الفرعية المختصة طبقاً للإجراءات الواردة بالقواعد المنظمة لعمل وحدة حماية الحقوق الطلابية.
  • يتم عقد لقاءات تعريفية للوحدة بصفة دورية مع مختلف الطلاب بكليات الجامعة يتم فيها بيان حقوق والتزامات الطالب الجامعي وشرح القواعد المنظمة لعمل وحدة حماية الحقوق الطلابية وكيفية تقديم الشكاوى والتظلمات أمام لجان الوحدة وإلقاء الضوء على أهم المواد الواردة بلائحة الدراسة والاختبارات بالجامعة والرد على تساؤلات الطلاب في نهاية اللقاءات وفيما يلي مقتطفات من صور اللقاءات التعريفية التي تم عقدها بمختلف كليات الجامعة.